جهاد قلم
جهاد قلم

جهاد قلم - djihad qalem -منتدى يهتم بالشأن العربي و قضايا المثقف
 
الرئيسيةالرئيسية  القومية العربيةالقومية العربية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 من هو اليهودي؟ ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
"والقلم" walqalem
مناضلة
avatar

عدد المساهمات : 104
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
العمر : 52
الموقع : http://walqalem.ibda3.info

مُساهمةموضوع: من هو اليهودي؟ ..    الإثنين يناير 04, 2016 11:50 pm

من هو اليهودي؟ ..
(همسة في أذن مواطن عربي)


اعتاد العرب أن يصفوا الشخص الخبيث في طبعه باليهودي و يقولون "فلان زى اليهودي" نظرا لما يتمتع به هذا الأخير من خبث و دهاء و سوء معامله مع الآخر، و أصبح "اليهودي" يتميز عن الأخر ببعض الصفات.. ، بعيد عن "السياسة"، لقد أعطيت لهذه القضية اهتماما بالغ و سخرت لها الأقلام تناولت قضية من هو اليهودي؟
ولو أمعنا النظر لوجدنا بعض المسلمين أكثر الناس خبثا و دهاءً، هناك مسلمون يكذبون، يسرقون، يزورون و يشهدون بالزور، يقتلون، يخدعون و يخونون، ينافقون و يراؤون، و يمارسون أمورا لا يمارسها يهودي، غير ان هذه القضايا أضحت سمة لاصقة باليهودي ، ما يجعلنا نطرح السؤال التالي: لماذا نتهم الآخر و نلصق به عيوبا هي موجودة فينا؟ وهذا يقودنا إلى طرح سؤال آخر، من هو اليهودي؟
إن اسم "يهودي" في المعاملات الإنسانية تعني : خبيث، ماكر ، أناني، متعالي على الآخر و غيرها من السمات التي تميز الطيب من الخبيث، و هذه السمات أو الصفات لها علاقة مباشرة بديننا الحنيف الذي أوصى بحسن معاملة الآخر، و وضع لها قواعد و معايير قد لا نجدها في الأديان السماوية الأخرى، و لكن المسلمون تخلوا عنها و لم يجعلوها مقياسا في معاملاتهم مع الآخر و حتى فيما بينهم..
و خير ما نقف عنده الظواهر السلبية المتفشية في المجتمع المسلم، الذي طبعت عليه "السلبية"
فقد كثر الخبث في المسلمين في كل مجالات حياتهم اليومية، و انتشر الفساد بينهم، في تجارتهم، في ممارستهم السياسة، في مشاريعهم و في تعاملهم مع الناس، و أصبح الصديق لا يثق في صديقه ، والجار يخون جاره، و الابن يغش أبوه و أمه، و الأمثلة كثيرة، و يكفي أن نقف على شوارعنا و أزقتنا، و يكفي أن نقف على ضياع شبابنا و انحراف فتياتنا، ثم نحكم على أنفسنا ، فهل وجب الأمر أن نفحص أنفسنا و نقومها قبل أن يـُقـَوِّمَنـَا الآخر؟ لأنه لنا دور متى تخلينا عنه استحقينا الهلاك، و عندئذ نصبح (نحن المسلمون) شركاء في جريمة إنسانية اليهود براء منها..
علجية عيش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://walqalem.ibda3.info
 
من هو اليهودي؟ ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاد قلم :: لقاء الحضارات المختلفة :: جهاد قلم-
انتقل الى: