جهاد قلم
جهاد قلم

جهاد قلم - djihad qalem -منتدى يهتم بالشأن العربي و قضايا المثقف
 
الرئيسيةالرئيسية  القومية العربيةالقومية العربية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 حديث الصباح.. آهَاتٍ مُتَقَطِّعَة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
"والقلم" walqalem
مناضلة
avatar

عدد المساهمات : 138
تاريخ التسجيل : 14/10/2015
العمر : 52
الموقع : http://walqalem.ibda3.info

مُساهمةموضوع: حديث الصباح.. آهَاتٍ مُتَقَطِّعَة   الإثنين أكتوبر 23, 2017 8:56 am



هل النفاق مرض نفسي أصاب البشرية، أم عاهة خلقية بين الكثيرين، هل المجاملات تدخل ضمن السلوكات المغشوشة التي يمارسها المرء في حياته اليومية، و في تعامله مع الناس، بحيث تحولت إلى وجبة غذائية، النفاق سلوك عدائي تغطيه أقنعة ملونة، و لكل مناسبة لونها، فغباء البعض أحيانا و تعنت الآخر من الأسباب التي تجعل الإنسان الساذج يصدق كل ما يقال له، أو يثق في الكل، و بفعل الممارسة اليومية أصبح هؤلاء يجيدون تغيير الأقنعة، و يستخدمون أكثر من لسان، و أكثر من وجه، حسبما تقتضيه الظروف و تمليه المصلحة..
هذه الازدواجية في أوضح معانيها.. في المعاملات مع الناس أفقد البشرية حِسَّها الإنساني و وجودها كأمة، بحيث أصبح الفرد منّا لا يفرق بين الصديق و العدو ، بين الصادق من الكاذب، و قد نقف على حالة البؤس هذه في كل المجالات، و أصبحت الجامات و المجاملات ثقافتنا..
الكل يكذب على نفسه و على الآخر، يظهر للآخر بالصورة الغير حقيقية، ألا يخجل أولئك الذين علقنا على رؤوسهم تاج المثالية، و زيّنا صورهم بالورود، أن يستمروا في كذبهم علينا؟، مؤسف جدا أن نستمر في غبائنا.. مؤسف جدا أن تستمع إلى شخص يكذب عليك و أنت تعرف الحقيقة..و من أراد الإنظمام إلى مؤسسة الكذب عليه أن يتجرد من كل ما هو نبيل..، طبعا الناس معادن، و الأصيل فقط لا يمكن أن يتخلى عن مبادئه حتى لو كان الزمن زمن رداءة ..
هي جريمة في حق الإنسانية ارتكبها الإنسان منذ أن وعي إلى هذا الكون، لقد فقد المجرم إحساسه بجريمته، كذلك الذئب الذي عصي عليه أن يعرف ما مصلحته في أكل أمه و أبيه، حقا لقد استفحل الداء و حان الوقت أن نضع النقاط على الحروف، و نعرف من المسؤول عن هذه الرداءة ؟ هل الإنسان أم الزمن؟ هذه رسالتي إلى أولئك الذين يريدوننا أن نكون ماعزًا أليفا مطيعا كبقية القطيع، يقودنا راع لا يقوى أمام الذئاب على حماية قطيعه، أولئك الذين ليس لهم هدف سوى المصلحة و السلطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://walqalem.ibda3.info
 
حديث الصباح.. آهَاتٍ مُتَقَطِّعَة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جهاد قلم :: لقاء الحضارات المختلفة :: جهاد قلم-
انتقل الى: